منخفض ماطر اليوم وثلوج فوق المرتفعات الجمعة

 

 

جهينة نيوز - عمان - هاشم حسن

 

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تشهد المملكة منخفضين خلال الاسبوع الحالي يبدأ احدهما اليوم ويكون الثاني نهاية الاسبوع الحالي ، ومن المتوقع ان يكون شبيها بمنخفض الاسبوع الماضي من ناحيه الامطار والثلوج المتساقطة .

 

وفي التفاصيل بحسب الدائرة حيث تتأثر المملكة يوم الخميس المقبل بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص ، لتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى غائمة وتسقط الأمطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة تمتد في ساعات ما بعد الظهر الى باقي المناطق .

 

قد يصحبها البرق والرعد أحيانا الرياح غربية نشطة السرعة ، وتوقعت الدائرة ان تشهد المملكة تساقطآ للثلوج فجر الجمعه فوق المرتفعات الجبلية العالية وهو المنخفض الثاني .

 

أما المنخفض الاول والتي تشهده المملكة اليوم الثلاثاء حيث مع ساعات الصباح الباكر تدخل المملكة كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية على شكل زخات خفيفة.

 

و تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبارخاصة في مناطق البادية ومع ساعات الليل يضعف تأثير المنخفض الجوي تدريجياً، مع بقاء فرصة تساقط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

وتحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

 

اما يوم غد الاربعاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة ،الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع فرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.//