الزغول يرعى تخريج المشاركين بورشة الطاقة المتجددة بمدرسة حطين بعجلون

عجلون- جهينة نيوز - ناديه العنانزه

احتفل امس في قاعة مدرسة حطين الأساسية المختلطة بتخريج المشاركين في فعاليات الورشة التدريبية حول رفع الوعي وكسب التأييد في مجال الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة، التي نظمتها منظمة الأفق الأخضر للتنمية المستدامة Horizon وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية .

وأكــد رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول الذي رعى حفل التخريج بحضور عدد من رؤساء الجمعيات واعضاء مجلس المحافظة والمهتمين بالشأن البيئي، على اهمية الحاجة الملحة لمثل هذه الورش التي تسهم في رفع وعي مؤسسات المجتمع المدني والهيئات التطوعية بمختلف المواضيع والقضايا وخاصة البيئة و الطاقة نظرا لخصوصية محافظة عجلون الزراعية و السياحية و الطبيعية .

واشار الى ان الدور الكبير يقع على عاتق المؤسسات الاهلية لمساندة ابناء المجتمع المحلي، مبينا ان البلدية عملت على انشاء وحدة لتمكين العجلونية اقتصاديا رغم الامكانيات المتواضعه للبلدية، الى اننا نقوم بقدر ما نستطيع بالتركيز على التنمية .

وثمن جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لتنفيذ الورش التدريبية والدورات التي اسهمت في مساندة المؤسسات المختلفة في بناء القدرات، مبينا انه سيتم تكثيف اليات العمل لتعزيز التشاركية والتشبيك مع كافة المعنيين من جمعيات وابناء مجتمع محلي لتقديم خدمة ملموسة للمواطنين على ارض الواقع .

بدوره، اشار رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تعطي اهتماما للتدريب وخصوصا انها أنشأت اول مركز تدريبي متخصص على مستوى الوطن و خارجه في مجال تقييم الاثر والإعلام البيئي وغيرها العديد من الدورات استفاد منها اكثر من 2000 متدرب ومتدربة .

واكد حرص الجمعية على التشاركية مابين ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والبلدية التي لها دور كبير في مجال تقديم خدمات البنى التحتية والتسهيل على المواطنين.

وقال منسق المشروع شامل بازوقة ان هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة من الدورات التي تعقد في عدد من المحافظات لتعريف ابناء المجتمع والجمعيات باهمية ترشيد الطاقة ومجالات استخدامها من خلال برنامج توعوي وبالتالي كسب تاييد صناع القرار من اجل تعزيز اليات التنسيق و التشبيك لانجاح اهداف وغايات المشروع .

وبينت مديرة المدرسة ربيعه المومني حرص المدرسة على استقطاب الانشطة و البرامج التوعوية والابواب دائما مفتوحه لكافة الجهات التي تعمل وتنجز لتحقيق اهداف وغايات ورسالة نبيله لخدمة المجتمع.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس البلدية الشهادات للمشاركين كما قدمت الجمعية درعا تقديريا للزغول .