اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة يحقق نقلة نوعية في خدمة المجتمعات المحلية

جهينة --حقق اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الطفيلة نقلة نوعية في مجالات تقديم العون والمساعدة للمجتمعات المحلية في مختلف مناطق الطفيلة عبر مشروعات خدمية وتطوعية ومبادرات خيرية وحملات تطوعية وبرامج تثقيفية، قدمت للحالات الاشد فقرا والقطاعات المتنوعة.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة جميل الحجاج إن الاتحاد وضع نصب عينيه ايجاد برامج ومشروعات تحقق للمواطنين مطالبهم واحتياجاتهم خاصة في مجالات المساعدات والمشروعات الصغيرة المدرة للدخل من خلال عمله او من خلال الجمعيات الخيرية التي يشرف عليها الاتحاد والبالغة زهاء 80 جمعية خيرية. واستطاع الاتحاد عقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الخياطة الصناعية والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب واخرى في مجالات دورة المهارات الاساسية للفتيات، بهدف تمتينهن اقتصاديا بالتعاون مع منظمة الانترسوس الايطالية.
واشار الحجاج إلى مساهمة الاتحاد في التصدي لآفة المخدرات عبر عقد المحاضرات والندوات والدورات التثقيفية، بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات والجهات المعنية والتوقيع على وثائق شرف للحد من هذه الآفة. .
ولفت الى مساهمات الاتحاد في مجال التوعية البيئية وتكريم القيادات التربوية والنسوية والطلبة الاوائل الى جانب العمل على رعاية القطاع الشبابي من خلال ايجاد دورات تدريبية متخصصة لهذه الشريحة خاصة قطاع الفتيات.
--(بترا)