الزعبي يلتقي مدير برنامج شراكة التعليم العالمي في شركة هواوي العالمية

جهينة -
الزعبي يلتقي مدير برنامج شراكة التعليم العالمي في شركة هواوي العالمية
تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ومدير برنامج شراكة التعليم العالمي في شركة هواوي العالمية ( لينتو وو) المقر المؤقت لأكاديمية هواوي في جامعة البلقاء التطبيقية وتم التباحث حول الموعد المحدد لإطلاق العمل بالأكاديمية حال استلام الأجهزة والمعدات في الأيام القليلة القادمة.
وقال الدكتور الزعبي ان هذا اللقاء الهام والذي يأتي بعد اقل من ثلاثة شهور على توقيع اتفاقية إنشاء أكاديمية هواوي كأول أكاديمية في الجامعات الأردنية. ويأتي انشاء هذه الأكاديمية تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الأردن مركزا إقليميا بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبحسب البرنامج الزمني الذي أعلنا عنه سابقا و بحلول بداية العام الجامعي 2019/2020 سيتم البدء ببرامج التدريب فيها لأعضاء هيئة التدريس والطلبة من التخصصات ذات العلاقة لتدريب طلاب هذه التخصصات على أحدث التكنولوجيا التي تطبقها هواوي في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف الدكتور الزعبي إننا نعمل حاليا على تأمين مقر اخر اكبر من المقر الحالي ليكون مركزا إقليميا للتدريب لأننا نؤمن مع شركاؤنا في الصين إن التدريب على المهارات التي يحتاجها الطلبة يعزز فرص الطلبة في الإبداع والابتكار أولا ويعزز حصولهم على فرص العمل في السوق المحلي والإقليمي والعالمي بسبب الشهادات العالمية التي تمنحها الشركة في التدريب والمعترف بها عالميا والشهادات الأكاديمية التي تصدرها الجامعة في هذه التخصصات التقنية والتطبيقية وتخصصات مهن المستقبل خاصة بعد أن وضعت جامعة البلقاء التطبيقية نفسها بقوة على خريطة الجامعات العالمية بدخولها نادي الألف جامعة الأفضل في العالم حسب تصنيف التايمز العالمي.
وأكد الدكتور الزعبي حرص جامعة البلقاء التطبيقية على تزويد طلبتها بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا وتدريبهم على تقنيات جديدة من أبرزها تقنيات انترنت الجيل الخامس (G5) التي تعد هواوي ريادية فيها، مشيرا أن الاتفاقية تتضمن تزويد الجامعة من قبل شركة هواوي بتقنيات حديثة وتدريب المختصين وإلقاء المحاضرات للطلبة من قبل خبراء الشركة.
السيد لينتو وو أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة البلقاء التطبيقية لمواكبة التطورات التكنولوجية وخطوتها الرائدة في إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي وهنأ الجامعة بدخولها ضمن قائمة أفضل ألف جامعة على تصنيف التايمز.
وأشار إلى أن التدريب على تقنيات هواوي سيمكن الخريجين الأردنيين من إيجاد فرص عمل اقليمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن هذه الأكاديمية تشكل بداية انطلاقة لمسيرة التدريب التي أعلنت عنها الشركة سابقا مع جامعة البلقاء التطبيقية .
حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لتعاون الدولي الأستاذ الدكتور سعد أبو قديس ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور غاندي انفوقه وعميد كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور خلف ختاتنه والسيد بروس من شركة هواوي / الأردن