جرش : فاعليات تعبر عن استيائها من اضراب المعلمين

جهينة -
عبرت عدد من الفاعليات في محافظة جرش عن استيائها من اضراب المعلمين الذي الحق الضرر بهم وبابنائهم داعين المعلمين الى استخدام اسلوب الحوار مع الحكومة لايجاد حل لهذه الازمة وتغليب مصلحة الوطن والطلبة.
وقال التربوي محمد عضيبات الى ان الاصل هو الحوار لاي مشكلة كانت عبر التواصل مع الحكومة ووزارة التربية والوقوف جنبا الى جنب لايصال مطالب المعلمين وحال عدم تحقيقها هناك طرق اخرى يمكن اللجوء اليها بعيدا عن سير العملية التعليمية لابنائنا الطلبة .
واشار ولي الامر احمد العتوم اننا مع حقوق المعلمين لتحسين مستواهم المعيشي لكن من خلال بوابة الحوار دون اعاقة وتعطيل التدريس والتعليم حفاظا على مستقبل الطلبة .
ودعا ولي الامر سمير سماعنه الى الحوار الذي يفضي الى عدم الانتهاك الصريح لحقوق الطلبة في تلقي التعليم ضمن برامج دراسية تم الاعداد والتخطيط لها منذ بداية العام مبينا ان الاسلوب الذي يستخدمه المعلمون في اللجوء للاضراب لتحصيل مكاسب هو ضرر فادح على الطلبة الذين لا يجدون ملاذا الا التسكع في الشوارع .
ولي الامر توفيق العتوم اكد ان التعليم رسالة وامانة يحملها المعلم من جيل الى جيل مبينا ان الاضراب يمس بحقوق الطالب وتسبب باحداث انفلات اجتماعي حيث حرم الطالب من موقعه الطبيعي وهو غرفة الصف والمدرسة .
واعتبر ولي الامر محمد ابو العدس ان الاضراب ينعكس سلبا على التحصيل الدراسي للطلبة وهو امر يجب ان يتحمله المعلمون وانه يجب التفريق بين المطالبة بالحقوق وفق الاسس والقنوات الرسمية واللجوء للحوار من اجل عدم الاضرار بمصالح الطلبة .
--(بترا)