الحموري يقود حزب الشراكة والانقاذ

الحموري يقود حزب الشراكة والانقاذ


عمان – الانباط – علاء علان

خرجت اسماء الهيئة التأسيسة لحزب الشراكة والانقاذ للنور مع مطلع العام الجديد حيث جرى اعتماد اعضاء الهيئة المركزية التي تعتبر اعلى سلطة تشريعية ورقابية في الحزب.

وفي بيان تلقت الانباط نسخة منه فقد عقدت الهيئة المركزية للحزب جلسة خاصة انتخبت خلالها الأعضاء الستة المكملين لعضوية الهيئة وبذلك اكتمل عدد أعضاء الهيئة  (41 عضوا).

وتمت تزكية العضو سلمان المعايطة رئيسا للهيئة، وتزكية محمد الطرمان الأزايدة، ومحمد السعودي مساعدين له، وبذلك يكتمل تشكيل مكتب الهيئة المركزية المكون من رئيس الهيئة ومساعديه.

وانتخبت الهيئة المركزية بعد ذلك الدكتور محمد الحموري أمينا عاما للحزب، وبناء على تنسيبات الأمين العام أقرت الهيئة التالية أسماؤهم أعضاء في المكتب التنفيذي، والذي يمثل القيادة التنفيذية للحزب خلال السنة القادمة سالم الفلاحات نائبا أول للأمين العام، د. عيدة المطلق قناة، نائبا ثانيا للأمين العام ،د. خالد حسنين، أمينا للسر، فلاح اديهم المسلم، عضوا،الاستاذ نياز البيايضة، عضوا،د. جمال العريني، عضوا،الأستاذ أيمن صندوقه، عضوا،الأستاذ غيث المعاني، عضوا.

 كما اختارت الهيئة المركزية هيئات الحزب القانونية والمكونة من هيئتين: مركزية، وعليا، ومثل الهيئة القانونيه العليا كل من فاروق السلمان،فواز الصرايره،محمد الربابعه، منال العبادي،عادل الزبن،فيما مثل الهيئة القانونيه المركزيه كل من حسين العجارمه،ماهر المعايطه،حسان ذنيبات.

يشار الى ان فكرة الحزب تقوم تحت مبادئ عامة هي الحريات العامة وكرامة المواطنين، والتأكيد على سلطة الشعب ودوره في صناعة القرار، وتلازم السلطة والمسؤولية، والفصل بين السلطات، وتعزيز الشفافية ومحاربة الفساد، ونصرة القضايا العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، دون أن تصادر هذه الشراكة القناعات والمعتقدات الشخصية للمشاركين.

ومن الجدير بالذكر ان المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات قدم إخطارا أوليا إلى مديرية شؤون الأحزاب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية،في شهر تشرين أول من العام 2016 لتأسيس حزب سياسي مع 28 آخرين من الأعضاء،وبذلك وصل اعداد الاحزاب المرخصة 47 حزبا و18 حزبا تحت التأسيس.//