6 آلاف متدرب بمعاهد التدريب المهني

التحق صباح اليوم الاحد نحو 6 آلاف متدرب ومتدربة على مقاعد التدريب في 43 معهدا تابعة لمؤسسة التدريب المهني بمختلف التخصصات المهنية لمستويات العمل المهني الفني وتحديد المهارات للدور الأول من العام التدريبي 2019 إلى 2020.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي: إن استقبال طلبات الالتحاق بالمعاهد مستمر حتى 3 تشرين الأول المقبل.
واكد مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات ان المؤسسة اتخذت جميع الإجراءات الادارية والفنية لبدء العام التدريبي من صيانة المعدات والآلات في مشاغلها التدريبية وتزويدها بالمواد الأولية واللوازم الخاصة بالتأسيس العام، وتأمين القرطاسية الخاصة بالمهارات الحياتية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المدربين من خلال التحاقهم بدورات تدريبية خلال فترة العطلة الصيفية، داعيا الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات واتقان المهارات المتعلقة بالمهن التي اختاروها ليتخرجوا بكفاءة عالية.
واشار إلى أن تزايد اعدد المسجلين لن يؤثر على الطاقة الاستيعابية لمعاهد المؤسسة البالغة نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة، مبينا أن المؤسسة توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة عُقدت في مجالات الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة المتجددة.
واوضح ان المؤسسة لديها اهداف استراتيجية مستمرة، ومنها الاستجابة لمتطلبات سوق العمل والمجتمع بجودة مضمونة ومستدامة، وتطوير نظام تدريب مهني يتصف بالاستجابة والارتباطية والكفاءة والفعالية والمساءلة والاستدامة وضبط الجودة، وزيادة مشاركة القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني بمنظومة عمل المؤسسة، وضمان فرص التدريب لتحقيق مشاركة اكبر للمرأة في سوق العمل. --(بترا)