ملتقى أبو غزالة يستضيف ورشة عمل حول نقل التكنولوجيا في الأردن

 نظم المجمع العربي للملكية الفكرية بالتعاون مع جمعية "خبراء التراخيص" – الدول العربية ورشة عمل حول "نقل التكنولوجيا في الأردن"، استضافها ملتقى طلال أبو غزاله المعرفي.
وقالت مديرة المجمع العربي للملكية الفكرية ومديرة جمعية "خبراء التراخيص" مجد خدّاش إن انعقاد الورشة يأتي كجزء من مشروع BITTCOIN-JO المُمول من الاتحاد الأوروبي، لمناقشة وضع نقل التكنولوجيا في الأردن من أصحاب الخبرة في هذا المجال اللذين عملوا على مشاريع سابقة ليتم البناء عليها واستكمالها.
واستعرض الرئيس التنفيذي لمكتب تتجير الملكية الفكرية الدكتور محمد الجعفري  أوضاع مكاتب نقل التكنولوجيا في الأردن استنادًا إلى المشروعات السابقة بشأن نقل التكنولوجيا . وأكد أهمية مكاتب نقل التكنولوجيا وأهمية وجود بناء هيكلي لهذه المكاتب، موضحا إمكانية الحصول على مخرجات من هذه المكاتب الامر الذي يحقق الفائدة للجامعة والباحثين وبالتالي يؤثر على الاقتصاد الوطني.
وخلال الورشة قدم المعنيون مجموعة من التوصيات ،أبرزها: أن يتم اختيار مواضيع التدريب المناسبة للمستفيدين من مشروع BITTCOIN-JO ووضع خطة لتشبيك الصناعة مع الجامعات لصالح مكاتب نقل التكنولوجيا ولتحفيز الصناعة الوطنية، على أن يتم البناء على ما تم إنجازه حتى الآن.
--(بترا)