إنجاز 47 % من أعمال تقاطع المدينة الرياضية

أنهت أمانة عمان كامل التوسعات لمنطقة تقاطع المدينة الرياضية في شوارع الشريف ناصر بن جميل، الشهيد، الملكة علياء، بمحاذاة المدينة الرياضية، ضمن مشروع الباص سريع التردد.
وقال مدير مشروع توسيع تقاطع المدينة الرياضية المهندس علاء الازايدة ان التقاطع الذي يعد من مشاريع التحسينات المرورية الحيوية التي تعمل على تنفيذها الأمانة سينجز في الربع الثاني من العام المقبل، وبلغت نسبة انجازه 47 %.
واضاف ان مكونات المشروع تشمل إنشاء جسرين علويين لخدمة السير القادم من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد، والثاني لخدمة السير من شارع الملكة علياء باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل، وإنشاء محطة ركاب على دوار المدينة الرياضية ومسار للباص سريع التردد بطول كيلو متر ونصف.
وتعمل الامانة حاليا على إنشاء قواعد الجسور على شارع الملكة علياء وشارع الشهيد، فيما فرغت من القواعد والاعمدة للجسور على شارع الشريف ناصر بن جميل وشارع الملكة علياء تمهيدا للبدء باعمال الجسور التي سيتم إنشاؤها بجدران التربة المسلحة للمداخل والمخارج.  وأنهت الامانة تركيب اربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل للتخفيف من ضغط الحركة المرورية والسماح بمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار وأعمال الجدار الاستنادي عند بوابة مدخل المدينة الرياضية رقم واحد. --(بترا)