السفير الصيني يفتتح قاعة كبار السن في دار الضيافة للمسنين

بعد تكفل السفارة بأعمال الصيانة

  - نعمت موسى

تكفلت السفارة الصينية في عمان بأعمال صيانة القاعة الرئيسية لكبار السن في دار الضيافة للمسنين في منطقة الجويدة واعادة تأهيلها بمايتناسب مع احتياجات الدار واستخدام كبار السن وتجهيزها بالانظمة المختلفة والاثاث والمتطلبات اللازمة .

وافتتح السفير الصيني بان ويفانغفي عمان امس القاعة الرئيسية بحضورامين عام وزارة التنمية الاجتماعية محمد السوالقة مندوبا عن الوزارة ومؤسسة جمعية الأسرة البيضاء هيفاء البشير اضافة الى مدير إدارة التنمية المحلية في الديوان الملكي الهاشمي واعضاء الهيئتين الادارية والعامة للجمعية ومديرة الدار العميد المتقاعد منى حدادين .

واكد السفير الصيني في كلمة القاها خلال الافتتاح على عمق العلاقات التي تربط الاردن بالصين واهمية التعاون في كافة المجالات وعلى راسها المجال الانساني و الذي يخص كبار السن داعيا الى الاستمرارية في التعاون .

واضاف ويفانغ ان الاردن بالنسبة للصين تعتبر شريك استراتيجي تجمعهم نقاط مشتركة فيما يتعلق بكبار السن في التقاليد والثقافة مشيرا الى ان الاهتمام بهذه الجمعية التي أسست منذ 40 عاما ياتي ايضا للاهتمام الذي تولية القيادة الهاشمية بها والدعم الذي تقدمه لما لهذه الجمعية من اهمية في ايواء وحماية كبار السن

وبدورها وجهت رئيسة الجمعية ميسون العرموطي شكرها للسفارة الصينية في عمان على تكفلها بأعمال الصيانة اللازمة للجمعية كما قدمت في كلمة القتها خلال الافتتاح ايجازا عن مسيرة الجمعية ونشاطاتها وأولوياتها في المرحلة المقبلة .

وعلى هامش الاحتفال وقع الجانبين مذكرة تفاهم لتقديم الدعم من قبل السفارة الصينيةللجمعية بعض احتياجات الجمعية وتنفيذ بعض البرامج التي تحقق أهداف الجمعية الانسانية والتنموية