سماوي: الفنان الاردني له نصيب الاسد في مهرجان جرش

 – عمان - خليل النظامي

قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماويان مهرجان جرش هذه السنة والذي ستنطلق فعالياته من 18 حتى 28 يوليو/ تموز المقبل يحتوي على حوالي 140 فعالية بمشاركة نحو 1500 من المسرحيين والموسيقيين والفنانين والمنتجين والشعراء والأدباء.

وحول تفاصيل دورة المهرجان الرابعة والثلاثين اوضح سماوي وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس الاثنين للإعلان عن برنامج المهرجان ان الدورة تتضمن حفلات لبعض من كبار نجوم الموسيقى والغناء، من بينهم مارسيل خليفة وعبير نعمة من لبنان، والمصري محمد منير، ومن تونس لطفي بشناق وصوفيا صادق، والفلسطيني محمد عساف والأردنية ديانا كرزون.

ومن لبنان تحيي المغنية نانسي عجرم حفلها مساء العشرين من الشهر المقبل، وتشهد السهرة حفلة للفنانة جاهدة وهبه.

وأشار سماوي إلى أن الساحة الرئيسية ستضم 25 فعالية لفرق شعبية، مضيفاً أنه لأول مرة "سيكون هناك مهرجان سينما للأفلام القصيرة يتكون من 25 فيلما، بإشراف تحكيم عربي".

وأضاف سماوي تفصيلا عن ليلة الافتتاح ان الجمهور على موعد مع حفلاً غنائياً للمغني الأردني عمر العبدللات، ويتقاسم السهرات المتتالية على مسارح المدينة الرومانية، من الأردن مكادي نحاس، وزين عوض، وأسامة جبور وليندا حجازي ويحيى صويص وعطا الله هنديلة، وتوفيق الدلو، وسعد أبو تايه، ومحمد أبو غريب، وغالب خوري، وحسين السلمان، وغادة عباسي، وعلي حمادة، وفادي سمير، وبسام الحلو، وجهاد سركيس، ونايف الزايد، وسهير عودة، وكارولين ماضي.

وعلى مستوى الفرق الموسيقية والغنائية ستشارك فرق نادي الجيل وأوتستراد ونايا من الأردن، وفرقة شيوخ سلاطين الطرب من سورية، وفرقة أوبرا الإسكندرية من مصر، إضافة إلى فرق شعبية وفلكلورية من دول عربية.

وبجانب الحفلات الغنائية والموسيقية، يتضمن برنامج المهرجان أمسيات شعرية، ولقاءات فكرية وأدبية، ومعارض للأشغال اليدوية والحرف التقليدية، إضافة إلى عروض السينما وأنشطة للأطفال.

وحول اسعار التذاكر بيّن سماوي انه سيتم طرح تذاكر الدخول لفعاليات مهرجان جرش خلال أسبوع، موضحاً أن أعلى تذكرة ستكون قيمتها 15 دينار أردني ولن يتم طرح أكثر من 500 بطاقة ذهبية، مشيرا الى ان "البطاقة الذهبية العائلية" تمنح صاحبها وزوجته واثنين من أطفاله حضور مختلف الفعاليات بمبلغ 100 دينار.

من جهته اشار وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان ان مهرجان جرش للثقافة والفنون هذا العام حرص على إبراز دور الفنان الأردني، مؤكدا أنه يجب تعريفه كمهرجان وطني عربي عالمي ويحتفي بالفنان الأردني.