الشمالي: الغاء السقوف السعرية للدواجن جاء تماشياً مع مصلحة المزارعين ومربي الدواجن

الأنباط – عمان – مراد المحضي

قال أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، أن الوزارة الغت السقوف السعرية للدواجن جاء بعد استشعار الوزارة بوجود اضرار على المزارعين ومربي الدواجن، حيث جاء القرار تماشياً مع مصالحهم.

وأضاف الشمالي لـ"الأنباط" امس، أن هذا القرار اتخذ في اجتماع في الوزارة، حيث لمس ارتفاع الكلف الانتاجية على المزارعين والمربين، في حين كانت بالسابق متدنية ومنخفضة.

وبين ان اسباب ارتفاع اسعار الدواجن مؤخراً كانت نتيجة اضرار وخسائر مالية كبيرة تعرض لها مالكي مزارع وشركات ومربي الدواجن بسبب موجة الحر الاخيرة، مما اثر على الكميات المعروضة من الدواجن و تسويق تلك الدواجن.

وأشار إلى أن وضع الاسعار لقطاع الدواجن حالياً مريح جداً ويختلف عن الاعوام السابقة، ولمس المواطن ذلك الامر من خلال الاسعار الجيدة والمعقولة، فكانت السقوف السعرية للعام الماضي دينارين و(90) قرشاً، وتهتم الوزارة بأن تكون الاسعار في متناول يد المواطن، مع مراعاة تفاوت الاسعار بين الشركات المنافسة.

وأكد الشمالي على ان المراقبين العاملين بالوزارة متواجدين في كافة الاسواق بشكل يومي للرقابة على الاسعار ومنع اي حالات رفع في الاسعار، مضيفاً أن الوزارة لن تتهاون في حال جرى ضبط اي مبالغة في الاسعار وسيترتب غرامات مالية بين (1000-3000) دينار في حال وجدت مخالفة للاسعار أو مبالغة بالربح الزائد.