اللجنة التوجيهية العليا للشباب تباشر أعمالها

باشرت اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية للشباب، برئاسة امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي، اعمالها في بحث آليات الاشراف على تنفيذ برامج الاستراتيجية وتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة وتسهيل الاجراءات المطلوبة.
وقال النابلسي، إن الاردن سباقة في وضع الاستراتيجيات الوطنية والأولى عربيا في وضع الاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي تم صياغتها بالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والفرق المتخصصة التي تضم نخبة من الخبراء من الوزارة وخارجها، مشيرا الى ان الاستراتيجية من شأنها أن تكون خارطة الطريق للعمل الشبابي في المملكة.
وبين مساعد الامين العام للشؤون الفنية والاستراتيجية الدكتور سالم الحسنات، الرؤية والمشاريع المنبثقة عن الاستراتيجية، والجهات الشريكة في تنفيذها.
وناقش اعضاء اللجنة التي تضم الامناء العامين لكل من وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم، والشؤون السياسية والبرلمانية، والاقتصاد الرقمي والريادة، والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والعمل، ومندوبي عن كل من رئاسة الوزراء، ومكتب وزير الدولة لشؤون الاعلام، ووزارة الداخلية والقيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي، آليات متابعة تنفيذ الاستراتيجية وسبل التعاون بين الاعضاء وأهمية دور التغطية الاعلامية لها.
واوصوا بضرورة تشكيل لجنة فنية تضم عددا من الشركاء ومجموعة من الشباب المؤثرين للقيام بأعمال المتابعة والتقييم لكافة مراحل التنفيذ.
--(بترا