جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم بمجال المحاسبة

 

عمان  

 

وقعت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع شركة BDO المتخصصة في التدقيق والضرائب، بهدف تشكيل فريق عمل مشترك للتوعية بمهنة التدقيق للطلاب والتطورات في علم المحاسبة والمعايير الدولية المستجدة، وتنظيم ورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور مشهور الرفاعي، وعن شركة BDO الشريك التنفيذي رامي السمان.

وعبر الدكتور الرفاعي عن رغبة الجامعة في فتح آفاق التعاون بين الطرفين والعمل المشترك في مجالات المحاسبة العامة وتدقيق الضرائب والاستشارات والشركات الاستشارية التجارية وتطويرها.

كما عرض الدكتور الرفاعي لنشأة الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية،

ومسيرتها وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت مجالات التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات (البنوك والاتصالات) بنسبة توظيف بلغت 89%، إضافة إلى طرح الجامعة لبرامج جديدة في تخصصات المحاسبة، من أبرزها برنامج ماجستير علم البيانات، وماجستير المحاسبة.

وأشار إلى حصول الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ36 مشروعا تتولى الجامعةّ إدارةَ 5 مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة وطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع التجارب الأوروبية والاستفادة منها.

من جانبه أشاد السمان، بسمعة الجامعة داعيا لتعزيز التعاون بين الجانبين، حيث سيتم استضافة طلاب تخصص المحاسبة للتدريب العملي بواقع 25 طالباً سنويا وفقاً للطاقة الاستيعابية، كما سيتم إعطاء توصية لحاملي الشهادات المهنية من خريجي هذه الدورات لمساعدتهم في دخول سوق العمل.