التلهوني: "مزادات إلكترونية" خلال أسبوعين وقاعدة بيانات للمركبات المحجوزة قريبا

قال وزير العدل بسام التلهوني، إن الوزارة لاحظت أن الكراجات المستخدمة لحجز المركبات غير المرخصة، ويتم استقبال المركبات فيها بشكل عشوائي.

وأضاف التلهوني خلال حديثه لـ"برنامج الوكيل" على "راديو هلا"، أن الوزارة وضعت نظاما جديدا لعملية حجز المركبات والكراجات التي يتم الحجز فيها؛ بحيث يكون هناك كاميرات مراقبة وأرصفة وأسوار وشوارع لتحقيق الأمان لهذه المركبات.

وأوضح أنه سيكون هناك كراج وحيد معتمد لدى وزارة العدل.

وكشف التلهوني أن الوزارة تعكف وبالتعاون مع مديرية الأمن العام ودوائر التنفيذ، على وضع قاعدة بيانات للمركبات المحجوزة؛ بحيث يستطيع المواطن معرفة مكان حجز مركبته ومكان تواجدها الحالي.

وطالب التلهوني المواطنين بتحميل تطبيق وزارة العدل الأردنية على هواتفهم الخلوية، حيث سيتمكن المواطن من خلال التطبيق وبعد إدخال اسمه ورقمه الوطني من معرفة كافة القضايا التي تخصه وتخص أملاكه، فضلا عن إمكانية إصدار شهادة عدم المحكومية.

كما كشف التلهوني عن خدمة جديدة ستطلقها الوزارة خلال الأسبوعين المقبلين وبشكل تجريبي، تتمثل بتفعيل "المزادات الإلكترونية" من خلال موقع وزارة العدل.

وأوضح التلهوني أن المواطن سيتمكن من خلال الدخول إلى موقع وزارة العدل، من مراقبة المزاد إلكترونيا ومشاهدة المركبات أو العقارات الموجودة ضمن المزاد العلني ومواصفاتها، بحيث يتمكن من المشاركة بالمزاد وفق الأحكام والقوانين والأنظمة.