الشحاحدة يلتقي الجمعيات البيئية اليوم

اكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة على ضرورة تكريس الشراكة الحقيقية بين وزارة البيئة والجمعيات البيئية بإعتبارها الذراع القوي في ادارة الرسالة في الحفاظ على البيئة في مختلف القطاعات وتحديداً التوعية والتثقيف البيئي.

وأعلن الشحاحدة خلال لقاءه اليوم مع ممثلي الجمعيات البيئية في المملكة عن انشاء مجلس شراكة بيئية يتولي العمل وبشكل حثيث على متابعة الملفات والقضايا البيئية بشكل تكاملي مع الوزارة.

وأضاف الشحاحدة أننا بصدد وضع آلية منتجة وفعالة لتفعيل دور الجمعيات داعية الى التوسع لاقامة الاتحادات البيئية في المملكة.

وتطرق وزير البيئة الى مشروع إنشاء المتنزهات البيئية في الغابات الذي يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية التي ستتولى ادارة هذه المتنزهات بهدف الحفاظ على الغابات نظيفة من خلال تنظيم عملية التنزه فيها.

وتحدث الشحاحدة عن المبادرة الملكية تحت شعار "أردن النخوة / بلدك بيتك " التي انطلقت الشهر الحالي وتستمر حتى نهاية العام بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية والهيئات والمبادرات الشبابية في جميع محافظات المملكة التي تهدف الى التوعية والتثقيف في مجال المحافظة على نظافة المكان والمستمد من موروثنا الديني و القيمي والحضاري لتصبح ثقافة مجتمعية وتحديداً في قطاع النشئ والشباب.

وتحدث ممثلو الجمعيات عن العديد من القضايا والملفات البيئية وسبل التعامل معها ووضع الحلول اللازمة لها في مختلف المحافظات وخاصة في مجال الرقابة البيئية والتوعية والتثقيف البيئي والحفاظ على المقدرات الوطنية من التلوث.

وأجاب وزير البيئة عن الأسئلة والمداخلات و الاقتراحات التي قدمها ممثلو الجمعيات البيئية.