"العربي للصحافة الرياضية" يعقد اجتماعاته في عمان

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان اليوم الاحد، اجتماعها التي تمخضت عن اختيار مجلس ادارة جديدة برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر الذي احتفظ بمنصبه بالتزكية.
وشهدت الاجتماعات التي عقدت بقاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، شهدت اختلافا في وجهات النظر حول العديد من المواضيع التي دفعت عددا من الدول للانسحاب من الاجتماع احتجاجا على بعض الاجراءات في النظام الداخلي.
واعلن الاتحاد ومقره عمان في بيان اليوم، عن فوز: الزميل محمد جميل عبدالقادر (الأردن) بمنصب الرئيس بالتزكية، حسن خلف الله (مصر) بمنصب النائب الأول للرئيس عن قارة إفريقيا بالتزكية، الدكتور تركي العواد (السعودية) بمنصب النائب الأول للرئيس عن قارة آسيا بعد انتخابات شاركت فيها 14 دولة وغابت اربع دول عن التصويت حيث جمع العواد 13 صوتاً مقابل ورقة واحدة بيضاء.
وقال البيان: انه بعد ذلك جرت الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي لملىء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية، حيث فاز بعضوية المجلس:بدرالدين الإدريسي (المغرب)، الدكتور هادي عبدالله (العراق)، رشيد نصار (لبنان)، ياسر عائس (السودان)، رجاء السعداني (تونس)، حسين زناقي (الجزائر)، إياد ناصر (سوريا)، أحمد كريم (البحرين).
وبذلك يكون الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد استكمل انتخاب مجلس إدارته الجديد للسنوات الأربعة القادمة، فيما تم الاتفاق على تسكين المقعد الدائم لدولة فلسطين في مجلس الإدارة إلى حين التنسيق ما بين الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي ورابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينية.
وكانت الجمعية العمومية قد بدأت أعمالها باستعراض جدول الأعمال والذي بدأ بالتأكد من النصاب القانوني الكامل في ظل حضور 18 دولة عربية: الاردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، العراق، سوريا، الكويت، عُمان، فلسطين، قطر، لبنان، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن.
وكانت الجلسة بدأت اليوم بنقاش بين الاعضاء الذين اختلفوا في وجهات النظر على العديد من النقاط المتعلقة بالنظام الداخلي، ما دفع عددا منها للانسحاب من الجلسة.
وعقدت الهيئات المنسحبة مؤتمرا صحفيا في فندق الريجنسي، اشارت فيه الى ان انسحابها جاء نظرا لما وصفته بالمخالفات، مؤكدة توجهها لاتخاذ الاجرءات القانونية.
--(بترا)