المعاني يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية بحضور السفيرة اللبنانية في عمان

المعاني يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية بحضور السفيرة اللبنانية في عمان

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني اليوم رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب بحضور السفيرة اللبنانية بعمان تريسي شمعون بحضور مدير صندوق البحث العلمي الدكتور محمد غيث والدكتور فداء التميمي مساعد الأمين العام، وبحث الطرفان خلال اللقاء تعزيز العلاقات في المجالين الأكاديمي والعلمي وتبادل اعضاء هيئة التدريس والتشبيك بين الباحثين الاردنيين واللبنانيين.

 

ودعا المعاني الجانب اللبناني إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من الأمن والأمان وبرامج جامعية متميزة في مختلف المسارات الاكاديمية.

 

وقال الدكتور المعاني ان الاردن يقدر الجامعات اللبنانية والتي تخرج منها الكثيرون من الرعيل الأول الأردني الذي قدم للمملكة جل خبراتهم وساعدوا في نهضتها وعمرانها. واضاف ان الوزارة ترحب بتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات الأردنية واللبنانية وبالأخص الجامعة اللبنانية وصولاً الى حالة تعليمية عربية متميزة.

 

من جانبه أشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة أكاديمية طيبة ومستوى عالمي متميز.

 

واعرب عن امله في الاستفادة من تجربة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم الابحاث العلمية التطبيقية في قطاعات الصحة والطاقة والمياه والبيئة مما سينعكس ايجابا على عملية النمو الاقتصادي في لبنان.

 

واشار الى ان الجامعة لها علاقات علمية واكاديمية مع جامعة اليرموك والزرقاء ومؤتة معربا عن امله في تعزيز العلاقات العلمية مع جميع مؤسسات التعليم العالي الاردنية في المرحلة المقبلة.

 

ووفقا لأرقام وزارة التعليم العالي فقد بلغ عدد الطلبة الاردنيين الذين يدرسون في الجامعات اللبنانية نحو 127 طالبا وطالبة، وعدد الطلبة اللبنانيين الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية نحو 159 طالبا وطالبة.