المعاني يرعى افتتاح معرض التصميم في "الاهلية والمطران"

عمان
رعى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني افتتاح معرض التصميم الذي أقامته مدرستا الأهلية والمطران بحضور العين هيفاء النجار المدير العام للمدرستين .
و أعرب الدكتور المعاني عن سعادته بما شاهده من نماذج في الإبداع والابتكار في التصميم للمشاريع المتنوعة التي عرضها الطلبة ، مؤكدا أن مثل هذا الأداء يؤشر بوضوح على قدرة النشء الأردني على امتلاك المهارة و المعرفة والروح الإبداعية الكافية لولوج المستقبل بشكل منافس لأقرانه عربيا وإقليميا وعالميا.
و أضاف الدكتور المعاني أن ما لمسه من شغف لدى الطلبة في السعي نحو الريادة و امتلاك أدوات العصر واستثمارها في تحويل الأفكار إلى إنجازات ؛ يؤكد ضرورة استمرار الوزارة في دعم جوانب التميز والإبداع و الكشف عن المواهب لدى الطلبة والمعلمين في مدارسها .
وهنأ الدكتور المعاني الطلبة بما حققوه من مستوى متقدم في القدرة على التصميم وصلت إلى درجة الاحتراف ، داعيا إلى تعميم مثل قصص النجاح هذه ، لبناء ثقافة الاحتراف في العمل ، وتنمية روح التشاركية بين مدارسنا و مؤسساتنا الوطنية على اختلاف اختصاصاتها .
بدورها أعربت العين النجار عن فخرها بما قدمه الطلبة من مشاريع ريادية ، مبدية شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض ، من داعمين وشركاء ، ومعلمين ، و أولياء أمور ومجتمع محلي.
وأشادت العين النجار بجهود الوزارة في إيلاء الاهتمام لتنمية الإبداع و الابتكار لدى الطلبة ، مثنية على توجيهات الدكتور المعاني المستمرة بضرورة رعاية الطلبة المبدعين وتبني أفكارهم ، و صقل مواهبهم ، وتهيئة البيئة المدرسية المناسبة لذلك.
وقالت إن التصميم والابتكار من الأدوات المهمة في مؤسساتنا فمن خلالها يعتمد الطالب عقلية التفكير التصميمي لحل المشكلات ، وتلك العقلية تسلط الضوء على الاحتمالات غير المحدودة التي تنتج عن التصميم .
و اشتمل المعرض على مشاريع في الحرف اليدوية ، و تصميم الأزياء ، و تصميم الدوائر الالكترونية ، والبرمجة ، والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة ، والهندسة ، و تصميم الاكسسوارات ، و تصميم ألعاب الواقع الافتراضي ، و اكسسوارات منزلية ، و علوم الروبوت .
وتم خلال الافتتاح عرض فيلم تعريفي حول التصميم ، و أغان وطنية من أداء فرقة المدرسة .
وفي ختام الحفل الذي حضره عدد كبير من المهتمين وأولياء الأمور ، وأبناء المجتمع المحلي ؛ وزع الدكتور المعاني و العين النجار الدروع على المكرمين من مدربين و داعمين وشركاء