وزير المياه والري يكرم نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود عن تقدير قطاع المياه للجهود المتميزة التي قدمتها نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) نانسي ايسلك ونائبة مدير مكتب المياه والبيئة في الاردن رازيا بقاعي .
جاء ذلك خلال حفل تكريمي في وزارة المياه والري بمناسبة انتهاء مهام عملهم في الأردن.
وقال إنه ونتيجة للجهود الكبيرة والمستمرة والتعاون البناء مع الاصدقاء في الولايات المتحدة من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والعديد من الدول الصديقة الاخرى، تمكن قطاع المياه من تحقيق انجازات كبيرة مقدراً مواقف حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية على دعمهم للأردن لتمكينه من مواجهة تحدياته وخاصة فيما يتعلق بأزمة اللجوء السوري من خلال عدد من المشاريع التي نفذتها الوزارة بدعم وتمويل من الوكالة خلال السنوات الماضية .
وبين ابو السعود انه بالرغم من تعاظم التحديات إلا أن قطاع المياه في الأردن استطاع أن يؤمن الاحتياجات المائية لمختلف القطاعات من خلال التعاون المثمر مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومسؤوليها خاصة في مجال تطوير السياسات والتوسع في معالجة المياه العادمة والاستفادة منها لغايات مختلفة وتطوير الأداء المؤسسي في مؤسسات قطاع المياه .
وقالت نانسي ايسلك من جانبها، إن الأردن واحد من بين أكثر دول العالم شحاً في المياه واستطعنا بالشراكة وروح الفريق الواحد مع شركائنا في قطاع المياه ومن خلال الاستثمارات فيه الحفاظ على سلامة وكفاءة هذا الواقع المائي من أجل ملايين المواطنين والاطفال واللاجئين الذين يعتمدون عليه، مؤكدة أن الوكالة تسعى لتطوير المزيد من الموارد المائية وبناء قطاع مائي مرن، كما ثمنت رازيا بقاعي عزم العاملين في القطاع على اقتراح حلول مبتكرة لواقع المياه .
وثمن الأمناء العامون في قطاع المياه التعاون البناء والمستمر مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، مؤكدين الشراكة الفاعلة مع مؤسسات القطاع المائي .
وفي نهاية الاحتفال، سلم وزير المياه والري درع الوزارة لايسلك ورازيا تقديراً لجهودهما خلال السنوات الماضية في بناء شراكة حقيقية مع قطاع المياه في الاردن .
-- (بترا