25 شابا وشابة من ذوي الاعاقة يسعون لدخول "غينيس"

 

بجرهم شاحنة تزن 20 طنا بكراسيهم المتحركة

عمان – جهينة نيوز - فرح شلباية

كشف بطل العالم في رفع الأثقال على مستوى المعوقين معتز الجنيدي عن نية 25 شابا وشابة من ذوي الاعاقة  بكسر الصورة النمطية السائدة عنهم بالمجتمع والمتمثلة بعجزهم .

وفي التفاصيل،صرح الجنيدي لـ"الأنباط" عن سعي فئة تعاني من الاعاقة الحركية بجر شاحنة يبلغ وزنها 18-20 طنا بواسطة كراسيهم المتحركة كبوابة لدخولهم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية،وذلك خلال النصف الاول من عام 2018.

وقال: "لايوجد في الحياة شخص معاق، ولكن هناك مجتمعات معيقة، ولايوجد في هذه الحياة شخص ضعيف، ولكن يوجد شخص لا يبحث عن ميزاته، وذوو الاعاقة مشكلتهم تكمن في قصور وظيفي في احد الاعضاء ،إلا انهم قادرون على انجاز الكثير".

وعبر الجنيدي عن أمله في تحقيق سابقة فريدة من نوعها ، مشيرا إلى أن الفكرة جاءت من النظرة المجتمعية لهذه الفئة ورغبة منه في تغييرها بواسطة القيام بفعل يحتاج إلى جهد وطاقة كبيرين.

واوضح أن كلمة "معاق" تطلق فقط على الشخص المحبط والغير قادر على تحقيق شيء إيجابي في هذه المجتمع وفي بعض الاحيان قد يكون شخص معافى بشكل كامل ، في حين يوجد اشخاص لديهم اعاقات جسدية إلا أنهم قادرون على فعل الكثير.

وأضاف ان المجتمعات هي من تخلق أشخاصا معاقين عن طريق تغيبهم لوسائل المساعدة لهذه الفئة من كراسي وممرات خاصة لهم داخل الجامعات والاماكن العامة والمستشفيات،بالاضافة لغياب الوعي لدى الكثير من أفراد المجتمع في كيفية التعامل معهم.//