مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية ومنظمة سبارك الهولندية

وقعت الجامعة الأردنية ومنظمة سبارك الهولندية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون لدعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير أفكارهم وتزودهم بالمهارات.
ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة، وعن المنظمة مديرتها الاقليمية حنين خطيب، على التعاون بين الطرفين من خلال تعزيز مفهوم الابتكار والريادة بين طلبة الجامعة، والتعلم القائم على البحوث، وتحسين التعليم الريادي من خلال التدريب.
وجاءت مذكرة التفاهم بهدف التعاون في تطوير ريادة الأعمال لتمكين الشباب الطموح من التطور والريادة لقيادة المجتمعات، وتقديم دعم لأصحاب المشروعات الناشئة من فئة الشباب.
ونصت المذكرة على التعاون المشترك بين الجانبين في عقد وتخطيط دورات تدريبية من خبراء ومتخصصين في مجال ريادة الأعمال، وذلك لتدريب طلبة الجامعة على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإكسابهم مهارات في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى تدريب أعضاء هيئة تدريس في الجامعة.
بدره، قال القضاة: إن التعاون سيتيح لطلبة الجامعة الاطلاع والتعرف على الخبرات والمنجزات العالمية في مجال التدريب والتطوير، ما يسهم في إعداد الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي وإيجاد فرص عمل لهم.
من جهتها، أعربت خطيب عن استعداد المؤسسة لتنفيذ أي شكل من أشكال التعاون تطرحه الجامعة الاردنية بهدف دعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، ومواكبة متطلبات سوق العمل الريادي.