امانة عمان تستجيب للمتضررين وتنهي خدمات اللوزي

 عمان –  – جمانة خنفر

أوصى مجلس أمانة عمان الكبرى خلال اجتماع امس الاحد برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربه، بتعيين نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي مديرا لمدينة عمان، والتنسيب بإنهاء خدمات المهندس عمر اللوزي الذي كان يشغل منصب مدير المدينة، وسيصار الى رفعه الى مجلس الوزراء للمصادقة على التوصية.

ووفقا للامانة، "يأتي هذا القرار في اطار هيكلة أمانة عمان، وسيتبعه قرارات أخرى تصب في إطار الصالح العام للمؤسسة".

وتأتي هذه التوصية بحسب مراقبين استجابة من الأمانة لمطالب التجار والمواطنين المتضررين بإقالة مدير مدينة عمان بعد ان حمل اكثر من تقرير الامانة المسؤولية الكاملة عن غرق منطقة وسط البلد في المنخفض الجوي الذي تعرضت له البلاد قبل نحو 3 اسابيع .

وكشف تقرير الشركة الفنية المحايدة التي كلفها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز مؤخرا، "ان ثمة عوائق بالتصريف تزامنت مع استمرار للهطول لفترة طويلة نسبيا، ما ادى الى زيادة الجريان السطحي في الشوارع وتجمع المياه في المناطق المنخفضة"، في اشارة منه الى ان المسؤولية الكاملة تقع على عاتق امانة عمان.

وكان مواطنون واصحاب محال تجارية في وسط البلد قد جددوا مطالبهم باقالة امين عمان ومدير المدينة على اثر انتشار وثيقة توضح أن أخر عطاء طرحته أمانة عمان لتنظيف وصيانة عبارة سقف السيل في وسط البلد كان قبل خمس سنوات .

وكان 24 عضوا في مجلس الامانة عقد حملوا في جلسة للمجلس مسؤولية غرق وسط البلد لمدير المدينة المهندس عمر اللوزي، مطالبين الشواربه بإقالته وذلك خلال اجتماع تشاوري شهد احتجاجا كبيرا من اعضاء المجلس على اداء وعمل مدير المدينة طيلة الفترة الماضية.