قائمة « نور » تعلن أسماء أعضائها وبرنامجها الانتخابي

 - المفرق - يوسف المشاقبة

 

مع بدء موعد انتخابات مجلس نقابة معلمي المفرق استكملت  قائمة  « نور»  حسب وصل « الأنباط»  نسخة من بيانها وأسماء اعضائها والتي  ضمت حسن صايل المسافر السرحان ، والدكتور حابس غازي البري ، وبسام سهو شواقفة ، وحميدان عليوي المساعيد ، وعلاء الدين بني خالد ، ونايل منور الشرفات وخالد حرب ابو عليوة ، وممدوح فليح المساعيد ، والدكتور رامي علي المشاقبة ، وفواز رجا الشرعة . 

وجاء في البيان ان قائمة النور النقابية تنطلق في عملها وجهدها المهني والوطني من قاعدة أساسية ،  وهي أن المعلم والتعليم هما أساس النهضة والتغيير، فلا نهضة دون تعليم متطور مستند إلى استراتيجية واضحة تتخطى المزاجية إلى بناء منظومة تعليمية شاملة.

ويرتكز برنامج قائمة « نور »  على تحسين الوضع المادي والمعنوي للمعلم. و تصنيف مهنة التعليم من المهن الشاقة والخطرة وأقرار نظام مزاولة المهنة للمعلم  والتأمين الصحي الشامل والعادل ضرورة لا بد منها و رفع مكافأة نهاية الخدمة للمعلم و المعلم المتقاعد يجب أن تكون عضويته في النقابة كاملة.

كما ركز على أمن الوطن من أمن المعلم وهيبة الوطن من هيبة المعلم فلا بد من تعديل التشريعات اللازمة لهذا الأمر واعفاء المكافأت والحوافز المالية من ضريبة الدخل والبحث عن نوافذ استثمارية تعود بالفائدة والنفع على المعلم و تفعيل كل وسائل الاتصال والتواصل مع المعلمين وإطلاعهم على كل المستجدات و متابعة قضايا المعلمين الوظيفية وعدم التنازل عن حقوقهم و بناء مقر لفرع النقابة في المفرق.