السلط تكرم شهداء "نقب الدبور"

 

زيد عوامله - السلط

أقيم في المركز الثقافي بمدينة السلط امس، حفل تكريم لشهداء الأجهزة الأمنية خلال تفجيرات الألغام الأخيرة في منطقة نقب الدبور.

ونظم الحفل الذي اقيم تحت رعاية محافظ البلقاء نايف الهدايات وبحضور العين مروان الحمود  والمهندس سمير الحباشنه  ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد حسين الخشما   ومدراء الاجهزه الأمنية ومدراء المؤسسات الحكومية في المحافظة وهيئات المجتمع المحلي ورؤساء الهيئات الثقافية وجمع من أبناء مدينة السلط وأهالي الشهداء ،ملتقى رؤى المستقبل (انهض) ومنتدى درة البلقاء.

وتحدث الحباشنة عن دور أبناء الوطن من منتسبي الأجهزة الأمنية في تقديم أرواحهم فداء للوطن وأمن المواطن.

وأكد على أن المواطن الأردني إنسان واعي ومثقف ويستطيع أن يميز بين الصواب والخطأ ولن ينجرف وراء الأفكار الهدامة.

فيما اشار الخشمان الى تاريخ مدينة السلط الحافل بالتضحيات المقدمة للمحافظة على أمن وأمان الأردن، و دور أبناء المدينة في محاربة الإرهاب وأصحاب الأفكار الظلامية ، مبينا ان تكاتف وترابط أهلها كان له الأثر في صد كل من يفكر العبث بأمن واستقرار الوطن.

وأكد الخشمان أن ما حدث في السلط من تكاتف يؤكد على أن أبناء هذا الوطن مترابطين ومتعاونين من أجل المصلحة الوطنية العليا وان رسالتهم واضحة بأن هذا الوطن سيبقى عصي على من يفكر بالمساس بأمنه واستقراره.

واشاد مدير شرطة المحافظة العميد أمجد الشمايله بالسلط وتاريخها الحافل في تقديم التضحيات والشهداء دفاعا عن ثرى هذا الوطن، ونحدث عن الدور الذي يقوم به أفراد الأمن العام والأجهزة الأمنية في حفظ الأمن.

وأكد على المضي قدما في المحافظة على فرض الأمن والأمان في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشارت الدكتورة رندا أبو حمور إلى تجسيد رؤى الملتقى من خلال فكرة التكافل الإجتماعي بين أبناء المحافظات.

فيما قدم عضو منتدى درة البلقاء الشاعر راكان المساعيد قصيدة تكريما لارواح شهداء الوطن.