مجلس أمني معان يناقش الواقع الصحي وتحدياته

 

 

 

 معان -الانباط

ناقش المجلس الأمني المحلي التابع لمركز أمن المدينة بمديرية شرطة معان امس الأربعاء؛ الواقع الصحي في محافظة معان وأبرز التحديات التي تواجهه وسبل تذليلها ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية فيها.

وأشار رئيس مركز أمن المدينة المقدم محمد اللصاصمة إلى ضرورة تطوير وتعزيز عمل المجلس الأمني المحلي وصولا إلى بناء مزيد من جسور التواصل بين المواطنين والمسؤولين الحكوميين في مختلف القطاعات.

وطرح أعضاء المجلس بحضور المقدم اللصاصمة ومدير صحة معان الدكتور تيسير كريشان؛ عددا من الملاحظات حول الواقع الصحي في معان، مطالبين بتحسين الخدمات الصحية من خلال رفد مستشفى معان الحكومي بالكوادر الطبية وخاصة أطباء الاختصاص والأجهزة الطبية كجهاز الإيكو، وجهاز تصوير الرنين المغناطيسي.

كما طالب المجلس الجهات الرقابية بمديرية الصحة تكثيف الجولات التفتيشية والرقابية على الأسواق التجارية والمخابز والمطاعم، والمقاصف المدرسية، وعقد محاضرات توعوية تعنى بالجانب الصحي لطلبة المدارس وأبناء المجتمع بشكل عام بهدف رفع مستوى الالتزام بشروط الصحة العامة.

وبين الدكتور كريشان ان وزارة الصحة بصدد انشاء بنك دم مركزي ومختبرات مركزية في معان بكلفة 600 ألف دينار، إضافة إلى إنشاء طابق جديد لقسم الأطفال والنسائية في مستشفى معان الحكومي بكلفة 80 ألف دينار.

ولفت إلى أنه يجري وضع الدراسات اللازمة لإنشاء مركز صحي شامل بدلا من المركز القديم بكلفة مليونين و400 ألف دينار.

وفيما يتعلق بجهاز تصوير الرنين المغناطيسي، أكد انه سيتم رفد مستشفى معان بالجهاز خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويتم حاليا إعداد المكان المناسب للجهاز داخل المستشفى، مضيفا إلى أنه سيتم رفد مستشفى معان بجهاز الإيكو وطبيب اختصاص قلب ليومين في الشهر لرفع سوية الخدمات الصحية.

وقال إن المديرية تكثف من جولاتها الرقابية على الأسواق التجارية وتضبط المخالفات التي تؤثر على سلامة المواطنين، إلى جانب قيامها بتنفيذ حملات توعوية في جميع مناطق المحافظة وتوزيع البروشورات المتعلقة بالجوانب الصحية.