العقبة..افتتاح مركز للأفلام

احتفل في مدينة العقبة اليوم الأحد، بافتتاح مركز للأفلام، لخدمة وتمكين الشباب المهتمين بمجال صناعة الأفلام، من قاطني محافظة العقبة وإقليم الجنوب عامةً.
وسيعمل المركز التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، على نشر ثقافة صناعة الأفلام من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التوعوية لصناعة الأفلام بطرق احترافية، بما فيها صناعة الأفلام باستخدام الهواتف النقالة، لمواكبة التطور التكنولوجي، وفق مدير دائرة بناء القدرات في الهيئة عبدالسلام الحاج.
وعلى هامش الحفل الذي حضرته سمو الأميرة ريم علي، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالإنابة، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، تم الإعلان عن تجديد اتفاقية التعاون بين الهيئة وشركة "زين" لمدة عامين، تقوم زين من خلالها بدعم مراكز الأفلام التابعة للهيئة في عدد من محافظات المملكة.
وتضمن الحفل، الذي حضره أيضاً، ممثلون عن المجتمع المحلي في محافظة العقبة وعدد من الشباب المهتمين بقطاع صناعة الأفلام وطاقم الهيئة، على جلسة حوارية لسمو الأميرة ريم علي مع المشاركين في ورشة عمل بإشراف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، كما تم عرض فيلم من أعمال مشاركين في ورشة سابقة.
--(بترا)