مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية وجامعة الحسين

وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية وجامعة الحسين بن طلال، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم لتطوير آليات البحث العلمي في القطاع الزراعي. وتأتي المذكرة التي وقعها مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، ورئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، بهدف دمج عملية البحث العلمي في مجالات خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.
واتفق الجانبان، على تعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية وباحثي المركز مع إعطاء الأولوية في قبول طلبة الدراسات العليا للمبعوثين من كوادر المركز البحثية وإشراكهم في لجان مناقشة الرسائل، وتصميم مقترحات لمشاريع مشتركة في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتدريبي.
وقال أبو كركي لـ(بترا): إن اراضي محافظات الجنوب تعد من المناطق الخصبة زراعيا الا انها تفتقر الى المراكز الفنية والمختبرات العلمية، مبينا ان الشراكة مع المركز الوطني ستكون رافدا مهما لتطوير انظمة البحث العلمي مع وجود الكوادر العلمية المدربة للمركز، ما ينعكس على تشبيك الجامعة مع الخبرات المحلية والخارجية.
وقال الدكتور حداد: إن المذكرة تمثل أحد الاهداف في الخطط الوطنية الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية من خلال إدماج عملية البحث العلمي في مجالات حيوية كالزراعة والبيئة والعلوم ذات العلاقة وإيجاد فرص إستثمارية مشتركة.
--(بترا)