البرلماني العربي يوصي بتفعيل دور المرأة العربية

 أوصت لجنة شؤون المرأة والطفل، إحدى لجان الاتحاد البرلماني العربي، بتفعيل دور المرأة العربية في البرلمانات.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، على هامش اجتماعات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي تحت عنوان: القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.
وناقش أعضاء اللجنة خطة عمل لجنة المرأة والطفل، إلى جانب المؤتمر البرلماني الخاص حوّل تفعيل دور المرأة العربية، فضلًا عن المقترحات المقدمة من ممثلي البرلمانات العربية بشأن آليات تفعيل دور المرأة العربية.
وأوصت اللجنة أيضًا بتكليف الأمانة العامة للاتحاد بمتابعة الإجراءات اللازمة للتواصل مع الشُعب البرلمانية الأعضاء في الاتحاد، بهدف تقديم الدراسات والأبحاث المتعلقة بآليات تفعيل دور المرأة العربي.
وتوافق أعضاء اللجنة بحضور سمير النحاوي المُكلف بالعلاقات البرلمانية في الاتحاد، على اختيار عضو مجلس الشورى البحريني الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيسة للجنة، واختيار عضو المجلس الشعبي الوطني في الجزائر النائب إيان مصطفاوي مُقرّرة للجنة.
وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، افتتح المؤتمر الذي تستضيفه المملكة على مدى يومين، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وسيجري انتخاب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رئيسًا للاتحاد البرلماني العربي للدورة المقبلة، ومنح الفائزين جائزة التميز البرلماني العربي لكل الفئات، وإقرار بيان ختامي للمؤتمر.
--(بترا)