الاردن يسلم رئاسة الدورة الـ51 لمجلس وزراء الصحة العرب للإمارات

 سلم الأردن رئاسة الدورة الواحدة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب لدولة الامارات العربية. وقال الأردن في كلمته التي ألقاها وزير الصحة الدكتور غازي الزبن "أننا أحوج ما نكون أكثر من أي وقت مضى إلى النأي بأنظمتنا الصحية بعيداً عن شبح الصراع وتداعياته وبذل أقصى الجهود لتماسك أنظمتنا الصحية لتعزيز العمل الصحي المشترك درءاْ للمخاطر الصحية والحيلولة دون انتشار الأوبئة والأمراض التي لا تقيم وزناً للحدود وتجتاحنا دون استئذان".

وأكد الزبن أن مجلس وزراء الصحة العرب استطاع أن يواجه بالحكمة والحنكة التحديات الصحية بقرارات واثقة أخذ العديد منها طريقه إلى حيّز التنفيذ، مؤكداً تواصل العمل لتحقيقه المزيد من الإنجازات إستكمالاً لمسيرة العطاء خدمة لأبناء أمتنا العربية.

وأشار وزير الصحة إلى أن هذه الدورة تعقد في ظل ظروف دقيقة وأوضاع سياسية غير مستقرة تمر بها العديد من الدول العربية والتي ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية والصحية والاجتماعية ، التي تزيد القضايا تشابكاً وتعقيداً وحساسية ما يتطلب استجابة واعية وحركة سريعة وقرارات جريئة .

وأشار إلى أن اجتماع اليوم بحث الكثير من الملفات الحيوية وفي مقدمتها التأمين الصحي وخدمات نقل الدم والصحة الإنجابية وصحة الأمهات والأطفال والمراهقات والتغطية الصحية الشاملة فضلاً عن مناقشة العديد من التجارب الرائدة الناجحة والمبادرات القيمة ومشروعات إنشاء المراكز والمنتديات وعقد المؤتمرات والملتقيات والدورات التدريبية بالمجال الصحي .