صحفيون يزورون مركز العمليات والسيطرة بجهاز الامن العام

-من علا عبيدات-نظمت لجنة نقابة الصحفيين في إقليم الشمال، بالتعاون مع جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية الى مركز العمليات والسيطرة التابع لمديرية الأمن العام.
وقدم رئيس مركز العمليات والسيطرة العميد رامي الدباس شرحا مفصلا عن أقسام المركز الذي تأسس بعد هجمات عمان الإرهابية عام 2009؛ استجابة للحوادث الأمنية والإرهابية التي حصلت في تلك الفترة.
واشار الى ان المركز تلقى 21 ألف مكالمة خلال الشهر الحالي، بواقع 6000 بلاغ يوميا، عبر البلاغات التي تصل الى رقم الطوارئ 911 ، منوها بأن المركز لديه خط طوارئ خاص بالصم افتتح عام 2014 لتلقي اي شكوى وتحديد موقعها عبر الرقم 114 بعد فتح كاميرا فيديو الهاتف النقال.
وعن آخر أنظمة المراقبة المستحدثة حاليا، أشار الدباس الى ان نظام مراقبة الأداء الشرطي سيحمل كل شرطي كاميرا تسجيل صوت وصورة لحماية رجال الأمن وزيادة في عملية الشفافية أمام المواطنين.
واشاد رئيس اللجنة الدكتور خلف الطاهات بجهاز الأمن العام الذي يعمل على تسهيل مهام المواطنين، مثلما اشاد بالمركز الذي يعمل على توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لخدمة المنظومة الأمنية في المملكة.
وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي: إن الجولة تهدف الى التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية بما يخدم المصلحة العامة من خلال تعريف الجمهور بالدور الذي يؤديه جهاز الأمن العام ودوره في حفظ الأمن والاستقرار.
وجال الوفد الصحفي في جميع أقسام ووحدات مركز العمليات والسيطرة، وأطلع على كيفية التعامل مع الأحداث المختلفة اليومية والطارئة عن طريق الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والأجهزة التقنية الحديثة التي وظفت لخدمة جميع العمليات الشرطية المختلفة في المركز.
--(بترا)