"الأمومة والطفولة" يعقد اللقاء التعريفي الأول للمجلس الاستشاري للأطفال الانباط-أبوظبي عقد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اللقاء التعريفي للمجلس الاستشاري للأطفال في مقر المجلس برئاسة الريم عبد الله الفلاسي الامينة العامة للمجلس الاعلى للامومة والطفولة . ويتكون المجلس الاستشاري للاطفال من 9 أعضاء من مختلف إمارات الدولة يمثل كل منهم إمارة من إمارات الدولة بينهم مشاركة 2 من أصحاب الهمم . والأعضاء هم : وديمة جمعة حميد الدرمكي من إمارة أبوظبي و سلامة سيف خليفة الطنيجي من أم القيوين وراشد خالد السويدي من امارة الشارقة وغيث محمد سالم الغفلي من أبوظبي وابراهيم أيوب الشوارب من عجمان و مريم عمر الهاملي من امارة دبي وهيثم محمد راشد الكندي من امارة الفجيرة وعائشة ناصر آل علي من امارة راس الخيمة وديمة المنصوري. ورحبت الامينة العام بأعضاء المجلس الاستشاري للاطفال ونقلت إليهم تحيات وترحيب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية . وقالت الريم الفلاسي إن هذا اللقاء له أهمية كبيرة باعتباره الاول من نوعه بدولة ا

 -أبوظبي

عقد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اللقاء التعريفي للمجلس الاستشاري للأطفال في مقر المجلس برئاسة الريم عبد الله الفلاسي الامينة العامة للمجلس الاعلى للامومة والطفولة .

ويتكون المجلس الاستشاري للاطفال من 9 أعضاء من مختلف إمارات الدولة يمثل كل منهم إمارة من إمارات الدولة بينهم مشاركة 2 من أصحاب الهمم .

والأعضاء هم : وديمة جمعة حميد الدرمكي من إمارة أبوظبي و سلامة سيف خليفة الطنيجي من أم القيوين وراشد خالد السويدي من امارة الشارقة وغيث محمد سالم الغفلي من أبوظبي وابراهيم أيوب الشوارب من عجمان و مريم عمر الهاملي من امارة دبي وهيثم محمد راشد الكندي من امارة الفجيرة وعائشة ناصر آل علي من امارة راس الخيمة وديمة المنصوري.

ورحبت الامينة العام بأعضاء المجلس الاستشاري للاطفال ونقلت إليهم تحيات وترحيب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

وقالت الريم الفلاسي إن هذا اللقاء له أهمية كبيرة باعتباره الاول من نوعه بدولة الامارات العربية المتحدة السباقة دائما الى تقديم كل ما يفيد مواطنيها خاصة الأطفال منهم منوهة إلى أن قرار سمو أم الإمارات بانشاء المجلس الاستشاري نابع من اهتمامها الكبير بحاضرهم ومستقبلهم معتبرة المجلس هو منصة ليعبر كل عضو بحرية عن ارائه وطموحاته التي يرى انها توفر له البيئة المناسبة التي يعيش فيها ويضع فيها كل ما يحقق له اهدافه وامنياته.

ولفتت إلى ما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام بالطفولة حيث وفرت الفرص ليستفيد الجميع من وسائل التعليم والصحة والثقافة وكل مقومات الحياة.

وأكدت على ضرورة أن يحرص الاطفال على الاستفادة من هذه الفرص الثمينة التي وفرتها الدولة متمسكين بقيمنا واخلاقنا .

وناقش اللقاء الهدف من وراء تشكيل المجلس الاستشاري للاطفال وعملية التشكيل واختيار الاطفال والدور المنوط بهم .

وقد تم اختيار رئيس ونائب لرئيس المجلس الاستشاري بطريقة الاقتراع السري واسفرت النتيجة عن اختيار سلامة سيف خليفة الطنيجي من ام القيوين رئيسا للمجلس وهيثم محمد راشد الكندي من امارة الفجيرة نائبا للرئيس .

كما تم تشكيل عدة لجان تختص كل لجنة بدراسة وابداء الرأي فيما يعرض من مشروعات وموضوعات واتفاقيات وبرامج تتعلق بالطفولة ورعايتها .

كما تم خلال اللقاء عقد ورشة عمل اعدها المجلس الاعلى للامومة والطفولة حول حقوق المشاركة وأشكالها .

وقدم اعضاء المجلس الاستشاري للاطفال اسمى آيات الشكر والتقدير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ام الامارات على هذه الخطوة المباركة لاطفال الامارات ... مثمنين هذه الفرصة الجميلة لمشاركتهم في هذا اللقاء التعريفي .

وأكد أعضاء المجلس الاستشاري للاطفال في تصريح لوكالة انباء الامارات " وام " ان المجلس سيكون خير معين لأقرانهم من الاطفال حيث سيعمل على توسيع معارفهم وادراكهم وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات .