الملك يشارك باجتماعات العقبة بأمريكا ويحضر مبادرة لندن

القائد الأعلى يزور القيادة العامة للقوات المسلحة

  – عمان

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، أمس الثلاثاء، في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية يشارك خلالها في "اجتماعات العقبة" التي تستضيفها الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن، لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب.

ويتوجه جلالة الملك بعد ذلك إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة رسمية، لحضور مؤتمر مبادرة لندن الذي تستضيفه المملكة المتحدة لدعم الاقتصاد في الأردن.

كما سيلتقي جلالته، خلال الزيارة، مع مسؤولين وبرلمانيين بريطانيين، إضافة إلى شخصيات سياسية واقتصادية.

وأدى سمو الأمير علي بن الحسين اليمين الدستورية أمام هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.

 وكان جلالته قد زار أمس الثلاثاء، القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حيث كان في استقبال جلالته، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد سلاح الجو الملكي، ومساعدو رئيس هيئة الأركان المشتركة.

واجتمع جلالته بالفريق الركن فريحات فترة من الوقت، تم خلالها بحث عدد من الأمور والقضايا التي تهم القوات المسلحة في مختلف المجالات العملياتية والتدريبية واللوجستية.

واطمأن القائد الأعلى على مستوى جاهزية تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، مؤكدا اعتزازه الكبير بمنتسبيها وبالمستوى المتميز الذي وصلت إليه إعدادا وتسليحا وتدريبا.

 

.. ويعزي خادم الحرمين الشريفين

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الثلاثاء، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بوفاة المغفور له، بإذن الله، سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي (الأول) بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب جلالته، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السعودي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

 

.. ويعزي الرئيس المصري

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط الجامع الأزهر بالقاهرة أمس الاثنين، وأودى بحياة عدد من الأبرياء وإصابة آخرين.

وأعرب جلالته، في البرقية، عن إدانته لهذا العمل الجبان، مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب الشقيقة مصر في جهودها في محاربة الإرهاب.

وعبر جلالته عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه.

 

 

//