"البيئة": أولوياتنا مراجعة السياسات وقضايا المشاريع المسببة للتلوث

جمعية البيئة تكرم المدارس الفائزة بمسابقة "دورها واستفد منها"

 

 - عمان- ناديا العنانزة

 

اكدت مدير صندوق حماية الببئة في وزارة البيئة المهندسة شدى الشريف ، ان الوزارة وضعت اولوياتها لمراجعة السياسات والاستراتيجيات وقضايا المشاريع المسببة للتلوث في الاردن بحيث تتلاءم مع خطة التنمية المستدامة على المستوى الوطني وتسهيل عملية المشاريع التحويلية الصديقة للبيئة التي تتماشى مع خطة الوزارة للحد من التلوث وحماية عناصر البيئة.

جاء ذلك خلال خلال رعايتها الحفل الذي اقامته جمعية البيئة الاردنية في قاعة البنك الاردني الكويتي امس، لتكريم المدارس المشاركة والفائزة بمسابقة "دورها واستفد منها"، بمناسبة يوم التدوير العالمي ومهرجان المسرح البيئي المدرسي .

واكدت الشريف، ان الوزارة وضعت تصورا جديدا لعمل الوزارة يهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين ومواجهة التحديات البيئية التي تؤثر على صحّتهم وتحسين نمط حياتهم بتنفيذ برامج تعنى بالحفاظ على البيئة وسلامة المجتمع والفرد .

وبينت ان صندوق حماية البيئة يسعى الى تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية المماثلة للتنسيق في مجال دعم حماية البيئة والتركيز على القطاعات ذات الاولوية الوطنية من ناحية الالتزام بالاشتراطات البيئية وتقديم الدعم لها، كما توجه مصادر الدعم من الصندوق إلى المشاريع بناء على الأولويات الوطنية والجدوى الاقتصادية والبيئية بهدف خلق إطار يتم من خلاله إيجاد حلول مناسبة تتماشى مع الاستخدام الأمثل والمستدام للموارد الأردنية.

وثمنت دور الجمعية التي تعتبر من اوائل الجمعيات التي تساهم في الحفاظ على البيئة وحمايتها .

بدوره، قال رئيس الجمعية الزميل الصحفي علي فريحات، أن الجمعية تعمل إلى جانب الوزارة الداعم الحقيقي للجمعيات البيئية لمعالجة القضايا البيئية لتحقيق التنمية المستدامة.

  وبين أن الجمعية تحرص على تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات والجهات التي تعنى بالبيئة والمدارس والجامعات.

وأشار أن الجمعية تحرص على توطيد العمل المؤسسي وبناء الشراكات محليا ودوليا، مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة ومنها الوزارة والصندوق والبنك الأردني الكويتي والمناصير والمدارس.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على المدارس المشاركة والفائزة، كما كرمت الجمعية صندوق حماية البيئة والبنك الأردني الكويتي.