الحموري يطالب بحلول غير مكلفة لحماية القطاع الطبي

 

عمان 

عرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في المؤتمر الدولي للأمن الالكتروني وأمن المعلومات اهم الانجازات في مجال حوسبة القطاع الصحي الاردني وتطور التكنولوجيا الرقمية في الرعاية الصحية.

وتحدث خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية القوات المسلحة للاتصالات والالكترونيات- فرع الاردن تحت عنوان "تأمين المستقبل مع الحماية للعالم الالكتروني"، عن مشروع الحوسبة الصحية (حكيم)، والذي تم انشاؤه بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ويهدف الى حوسبة جميع الملفات الطبية في المملكة اضافة الى توضيحه لمميزات بوابة الأردن الالكترونية للسياحة العلاجية.

 

وقال إن عولمة الرعاية الصحية تشمل انتقال المرضى لتلقي العلاج وانتقال مقدمي الخدمات الطبية وتصدير الخدمة العلاجية من خلال التطبيب عن بعد باستخدام التكنولوجيا لتقديم الاستشارات الطبية والتعليم الطبي ونقل الفحوصات المخبرية والشعاعية من موقع التصوير إلى موقع الطبيب لأخذ المشورة وكذلك تقنية الجراحة عن بعد باستخدام الروبوت.

 

وطالب المشاركون الخبراء في مجال الأمن الالكتروني العمل على توفير حلول عملية وغير مكلفة لحماية القطاع الطبي من الاختراقات وضرورة نشر الوعي لدى العاملين في القطاع بكيفية حماية بياناتهم للحفاظ على سرية مرضاهم.