حالة الطقس في المملكة للأيام القادمة


تتوقع إدارة الأرصاد الجوية استمرار تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً خلال الأيام المقبلة، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 4-5 درجات مئوية.

الثلاثاء 22/10/2024
يشهد طقس خريفي لطيف في أغلب مناطق المملكة، بينما يكون معتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وقد تنشط أحياناً بعد الظهر في المناطق الشرقية. وفي ساعات الليل، يصبح الطقس بارداً في أغلب المناطق، فيما يظل لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ينصح بارتداء ملابس دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل، مع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية بسبب الغبار.

الأربعاء 23/10/2024
تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها الاعتيادية، حيث يكون الطقس خريفياً لطيفاً في معظم المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً شرق المملكة. ليلاً، يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق. كما ينصح مجدداً بارتداء ملابس دافئة مع الحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار في المناطق الشرقية.

الخميس 24/10/2024
تشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الخريفية اللطيفة في معظم مناطق المملكة، مع درجات حرارة معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وفي ساعات الليل، يبقى الطقس بارداً في معظم المناطق، مما يستدعي ارتداء ملابس دافئة خصوصاً في الصباح الباكر وأثناء الليل.

الجمعة 25/10/2024
يستمر الطقس الخريفي اللطيف، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في المناطق الشرقية من المملكة. درجات الحرارة تبقى معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات. ليلاً، يستمر الطقس بارداً في معظم المناطق.

التوصيات العامة للأيام القادمة:

ارتداء ملابس دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل.

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار.


لمتابعة التحديثات اليومية، يرجى زيارة موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) أو متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

رائد رافد آل خطاب
مدير إدارة الأرصاد الجوية