الهلال يثأر من العين بخماسية في قمة آسيوية نارية

الهلال يثأر من العين بخماسية في قمة آسيوية نارية

الأنباط- عمان 

ثأر الهلال السعودي من هزيمته السابقة أمام العين الإماراتي بفوز مثير بنتيجة 5-4، في المواجهة التي جمعتهما أمس الإثنين على ستاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2024-2025 (منطقة الغرب).
و سجل للهلال كل من رينان لودي في الدقيقة 26، سيرجي ميلينكوفيتش في الدقيقة 45، وسالم الدوسري الذي تألق بإحراز "هاتريك" في الدقائق 6 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، 65 و75.
 أما أهداف العين فجاءت عن طريق سفيان رحيمي الذي سجل "هاتريك" أيضًا في الدقائق 39، 67، و6 من الوقت بدل الضائع، بالإضافة إلى هدف ماتيو سانابريا في الدقيقة 63.

بهذا الفوز، عزز الهلال صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما بقي العين بنقطة واحدة. 
وينتظر الهلال مواجهة قوية أمام الاستقلال الإيراني في الجولة الرابعة يوم 4 نوفمبر، بينما يلتقي العين مع النصر السعودي في 5 نوفمبر.

جدير بالذكر أن العين أقصى الهلال من دوري أبطال آسيا 2023-2024 بعدما تغلب عليه في مجموع مباراتي نصف النهائي 5-3، وتوج بطلاً للنسخة الأخيرة.

المباراة شهدت إثارة كبيرة منذ البداية، حيث استغل سفيان رحيمي خطأ من حارس الهلال محمد الربيعي وسجل هدفًا في الدقيقة 7، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو. وافتتح الهلال التسجيل في الدقيقة 26 عبر رينان لودي، الذي سدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة لمرمى العين بعد هجمة مرتدة سريعة، ورد العين بهدف التعادل في الدقيقة 39 عن طريق رحيمي، الذي استغل تمريرة عرضية من إيريك.

قبل نهاية الشوط الأول، عاد الهلال للتقدم عبر رأسية سيرجي ميلينكوفيتش في الدقيقة 45، ليضيف سالم الدوسري الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة استغل فيها المساحات خلف دفاع العين.

في الشوط الثاني، دفع مدرب العين هيرنان كريسبو بالمهاجم لابا كودجو في الدقيقة 56، والذي ساهم في صناعة هدف فريقه الثاني بتمريرة حاسمة لماتيو سانابريا في الدقيقة 63،
 لكن الهلال سرعان ما رد بهدف رابع عبر سالم الدوسري في الدقيقة 65، قبل أن يعود العين للتسجيل من جديد بفضل تسديدة قوية من رحيمي في الدقيقة 67.

سالم الدوسري أنهى آمال العين بهدف خامس للهلال في الدقيقة 75، بينما شهدت الدقائق الأخيرة عودة النجم البرازيلي نيمار للملاعب بعد غياب طويل للإصابة.
و تدخلت تقنية الفيديو مرة أخرى لتؤدي إلى طرد لاعب الهلال علي البليهي في الدقيقة 80، واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين، سجل منها رحيمي هدفه الثالث وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الهلال 5-4.