التعادل يحسم مواجهة فلسطين والكويت في تصفيات مونديال 2026

التعادل يحسم مواجهة فلسطين والكويت في تصفيات مونديال 2026

الأنباط_ميناس بني ياسين 

شهدت الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 مباراة مثيرة بين منتخبي فلسطين والكويت انتهت بالتعادل 2-2، في لقاء جمع الفريقين على أرضية ملعب ممتلئ بالحماس والرغبة في الفوز يوم أمس الثلاثاء.

 المباراة التي تميزت بالتنافس الشديد، حملت في طياتها الكثير من الإثارة والفرص الضائعة، مع محاولات جادة من الطرفين لتحسين موقعيهما في جدول ترتيب المجموعة الثانية.


بدأ اللقاء بضغط واضح من المنتخب الفلسطيني، الذي حاول في الدقائق الأولى فرض سيطرته على الملعب. 
أما المنتخب الكويتي فقد رد بمحاولة خطيرة في الدقيقة العاشرة، حيث كاد سلمان العوضي أن يفتتح التسجيل لولا تألق الحارس الفلسطيني رامي حمادة الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة 29، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الكويتي بعد تدخل عنيف من المدافع الفلسطيني. 
تقدم يوسف ناصر لتسديد الركلة في الدقيقة 31 وأحرز هدف التقدم للكويت، ليشعل حماسة الجماهير الكويتية، ورغم تقدم الكويت، لم يستسلم المنتخب الفلسطيني.
 في الدقيقة 37، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فلسطين بعد لمسة يد على المدافع الكويتي داخل المنطقة،  وسام أبو علي نفذ الركلة ببراعة، ليعادل النتيجة في الدقيقة 41.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، بعد إضافة 9 دقائق وقت بدل ضائع. 
في الشوط الثاني، بدأ المنتخب الفلسطيني بقوة، حيث حاول عدي خروب في الدقيقة 47 تسجيل هدف التقدم، لكن تسديدته اصطدمت بالجدار الدفاعي للكويت، واستمر الضغط الفلسطيني، وفي الدقيقة 51 بدت محاولات المنتخب واضحة لتحقيق هدف مبكر في الشوط الثاني.


تغير مجرى المباراة في الدقيقة 55 عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الفلسطيني كاميلو سالدانيا بعد تدخل عنيف، مما جعل المنتخب الفلسطيني يلعب بنقص عددي.
 ورغم ذلك، واصل الفلسطينيون التهديد والهجوم على مرمى الكويت، وأضاع وسام أبو علي فرصة محققة للتقدم في الدقيقة 61، بعد خروج غير موفق للحارس الكويتي سليمان عبد الغفور.

في الدقيقة 80، ومن هجمة منظمة، نجح يوسف ناصر في تسجيل هدفه الثاني، ليضع الكويت في المقدمة 2-1. 
بدا أن المنتخب الكويتي يسيطر على مجريات المباراة بعد هذا الهدف، لكن المنتخب الفلسطيني لم يستسلم وواصل الضغط حتى اللحظات الأخيرة، وفي الدقيقة 93، أدرك منتخب فلسطين التعادل مرة أخرى بعد مجهود جماعي استثمره المهاجم وسام أبو علي ليحرز هدف التعادل، ويعلن عن نهاية اللقاء بنتيجة 2-2.

انتهت المباراة بتعادل مثير بين الفريقين، رغم طرد اللاعب الفلسطيني واستغلال الكويت لبعض الفرص الهجومية. 

شهدت المباراة محاولات عديدة من كلا المنتخبين، حيث تفوق فلسطين في بعض الأوقات رغم النقص العددي، فيما حاول الكويت الحفاظ على تقدمه لكنه لم يتمكن من الصمود أمام الإصرار الفلسطيني، و بهذا التعادل، يظل الفريقان يبحثان عن تحسين مراكزهما في المجموعة الثانية في رحلة التأهل المباشر لمونديال 2026.