اختتام المرحلة التدريبية الثانية من برنامج "نشامى 2024"

 اختتم مركز إعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب، المرحلة التدريبية الثانية من المشروع الوطني لإعداد القادة الشباب "برنامج نشامى 2024"، تحت عنوان "بناء وتصميم وإدارة المبادرات الشبابية".
ووفقا لبيان المركز، اليوم الاحد، شارك في الدورة التي نظمها قسم التدريب الشبابي في المركز 37 شاباً وشابة من أعضاء المراكز الشبابية، إضافة الى طلاب جامعات، وممثلين عن الهيئات الشبابية والأحزاب، وأصحاب مبادرات وأعضاء الأندية الطلابية المتميزين.
ويهدف البرنامج إلى خلق بيئة داعمة للإبداع، وتمكين الشباب من أداء دورهم الفاعل في تنمية المجتمع، من خلال التواصل المستمر معهم في جميع المحافظات لإعداد قيادات شبابية واعدة.
وتأتي هذه الجهود في إطار رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني التي تركز على دعم الإبداع الشبابي وتعزيز مشاركة الشباب في العملية التنموية الوطنية باعتبار الشباب يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع الأردني، ويعد الاستثمار فيهم أمراً ضرورياً لتحقيق تطور إيجابي.
وركزت فعاليات الدورة على رعاية الإبداع الشبابي في مختلف المجالات وتعزيز روح الريادة من خلال تحويل أفكار الشباب ومبادراتهم إلى مشروعات واقعية وتطوير مهاراتهم في تصميم وإدارة المبادرات المجتمعية، وتزويدهم بالقدرات القيادية اللازمة لقيادة التغيير في مجتمعاتهم.
وأكد رئيس قسم التدريب الشبابي سلامة سند الحرص على توفير البرامج الشبابية والمساعدة على تطوير خبراتهم من خلال دورات تدريبية متخصصة في دعم الشباب والتعاون بين جميع المؤسسات العاملة مع الشباب لاكتشاف المبدعين والمتميزين.
وفي ختام الدورة خضع المشاركون لاختبارات تقييمية لتحديد مستوى تقدمهم واكتسابهم للمهارات المطلوبة.