وزير البيئة يفتتح ورشة بناء القدرات حول معلومات التسلسل الرقمي

 افتتح وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة اليوم الثلاثاء، ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات حول معلومات التسلسل الرقمي والاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف السادس عشر للدول العربية.
وأكد الردايدة أهمية هذه اللقاءات التي تشكل فرصة لتبادل الخبرات، من خلال العمل على الوثائق المطروحة للنقاش ضمن مؤتمر الأطراف السادس عشر للاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي، لتوحيد الآراء العربية والخروج بوجهة نظر ومقترحات مشتركة للتفاوض والتدريب على المفاوضات والممارسات الجيدة، إضافة إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالتمويل للمشاريع والأنشطة الرامية لتحقيق الالتزامات الوطنية، والتي تهدف إلى حماية واستدامة عناصر التنوع الحيوي.
ولفت الردايدة إلى أهمية الدور الأردني في حماية عناصر التنوع الحيوي على المستوى الوطني، مشيرا إلى المشاريع التي نفذت وتنفذ حاليا في الأردن، ودورها المهم في حماية البيئة وعناصرها ومكافحة التصحر والحد من تدهور الأراضي.
يشار إلى أن الورشة التي تستمر 3 أيام بمشاركة 30 ممثلا عن الدول العربية ،من خبراء اتفاقية التنوع الحيوي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تقام بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا.