بدء أكبر تدريبات جوية بين القوات الكورية الجنوبية والأميركية

- بدأت القوات الجوية الكورية الجنوبية والأميركية، اليوم الاثنين، أكبر تدريبات جوية مشتركة بين البلدين، بمشاركة حوالي 230 طائرة حربية على رأسها ست طائرات شبح مقاتلة من طراز إف-22 الاميركية.

وأوضح مصدر بالجيش الكوري الجنوبي، اليوم، على ما اوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأميركية تجري التدريبات الجوية المشتركة السنوية 'فيجيلانت ايس'، فوق شبه الجزيرة الكورية في الفترة من اليوم إلى 8 من الشهر الحالي كما كان مخططا لها.

وتشارك في هذه التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-22. وقد وصلت الـ 6 مقاتلات الأميركية إلى كوريا الجنوبية في الثاني من الشهر الحالي وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترسل الولايات المتحدة فيها 6 مقاتلات إلى كوريا الجنوبية، مثلما تشارك في التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-35 ايه، وقاذفات بي-1 بي لانسر.

ويصل عدد الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية والأميركية التي تشارك في هذه التدريبات، إلى 230 طائرة حربية.

يذكر ان القوات الجوية الكورية الجنوبية والأميركية تجري تدريبات 'فيجيلانت ايس' سنويا لتعزيز الموقف الدفاعي، إلا أن هذه التدريبات تعتبر تدريبا غير مسبوق من ناحيتي الحجم والقوة.

بترا